دليل المبتدئين ل العقود مقابل الفروقات CFDs تجارة

إذا كنت متداولًا في سوق الفوركس يبحث عن معلومات حول كيفية توسيع نطاق مهاراتك في التداول لتشمل أدوات مالية أخرى. لقد قمنا بتجميع دليل CFDs شامل للجميع والذي من شأنه تعليم أي شخص جديد في السوق. عادةً ما يأتي كل عرض سعر للعملات بسعر بيع على اليسار وسعر شراء على اليمين. الربح الذي تقوم به كمتداول هو الفرق بين السعر الذي تدخله في السوق والوقت الذي تغادر فيه السوق.

ما هو CFD?

CFD

العقود مقابل الفروقات ، أو العقد مقابل الفروقات ، هي أداة مالية أو أصل يتيح للمتداولين تحقيق مكاسب من تقلبات الأسعار بدلاً من الحصول على أصل فعلي. إنها في الأساس اتفاقية بين شخصين لدفع الفرق بين السعر الحالي للأصل الأساسي والسعر الذي سيكون عليه في وقت إغلاق الصفقة. يمكن أن يكون الأصل الأساسي هو الأسهم أو المؤشر أو زوج العملات الأجنبية أو السلعة.

CFD هو منتج مشتق يحصل على سعره من الأصل الأساسي الذي يتتبعه.

لنفترض أنك تريد تداول National Australia Bank ASX: NAB وكان سعر سهم ASX الحالي 50 دولارًا. عندها يمكن تحديد سعر الـ CFD بـ 50 دولار.

سيحاول عقد الفرق في NAB تكرار أداء السعر للمخزون الأساسي.

يرتبط تداول الأسهم العادية وتداول العقود مقابل الفروقات (CFD) بصرف النظر عن حقيقة أنك مطالب بإيداع مبلغ صغير فقط من المال قبل التداول. وتشمل الاختلافات الطفيفة الأخرى بين الاثنين تمويل CFD ورافعة CFD. إذا كنت تبحث عن تداول CFD ، فمن الضروري أن تزن المخاطر الخاصة بك قبل أن تغوص في السوق.

يمكن للتجار الذين بدأوا التجارة العقود مقابل الفروقات CFDs?

إذا كنت قد بدأت للتو كمتداول ، فقد تتسائل إذا كان تداول CFD مناسبًا لك. أول شيء يتعين عليك القيام به قبل تداول أي منتج مالي هو الحصول على معرفة دقيقة بهذا المنتج وكيفية عمله.

لذلك ، لتداول CFD ، يجب أن تعرف المخاطر المرتبطة وما هي فوائدك المحتملة إذا بدأت في تداول الأصل.

من يملك CFD أو الأسهم؟

عندما تقوم بالتداول في العقود مقابل الفروقات ، فأنت لست مالك الأسهم المادية. أيضًا ، لن يتم إعطاؤك خطاب عقد بالطريقة التي تعمل بها عند القيام بتداول قياسي للأسهم.

كل ما تقوم به هو مجرد تداول فرق السعر بين سعر الدخول وسعر الخروج.

الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يتاجرون العقود مقابل الفروقات (العقود مقابل الفروقات)

هناك بعض الأسباب التي تجعل الناس يذهبون لعقود CFD بدلاً من تداول الأسهم العادي. وقد تم تقديم هذه الأسباب أدناه:

  1. للاستفادة من تقلبات الأسعار قصيرة الأجل في أسواق الأسهم أو المؤشرات أو السلع.
  2. للتداول مع الرافعة المالية التي تقدمها CFDs. في بعض الأحيان يكون لدى التجار رافعة مالية من 100 إلى 1 أو حتى رافعة مالية أعلى عندما تشتمل التجارة على منتجات Forex و Index و Commodity.
  3. لتكون بمثابة تحوط لمحفظة تداول الأسهم الحقيقية الخاصة بك. يستخدم عدد من الأشخاص العقود مقابل الفروقات لإدارة مخاطرهم بدلاً من العمل كفرصة تداول مضاربة.
  4. يتيح لك CFDs الوصول إلى أسواق الأسهم الدولية من حساب تداول واحد.
  5. العقود مقابل الفروقات عادة ما تأتي بتكلفة أقل من عمولات التجارة أو تكلفة التجارة مع وسيط. على سبيل المثال ، يتقاضى السماسرة في أستراليا رسومًا صغيرة كدولارات 5 للسماح للتجار بالوصول إلى تجارة CFD في الأسهم الأسترالية.
  6. تتيح لك العقود مقابل الفروقات الاستفادة من البيع على المكشوف. هذا يعني أن المتداول يمكنه تحقيق مكاسب من افتتاح صفقة تجارية قصيرة إذا انخفضت قيمة المركز. بدلاً من ذلك ، إذا ارتفع سعر الصفقة الخاص بك ، فسوف يضعك في موقف خاسر.

7. كما يمنح عقد تداول الفروق للمتداولين إمكانية الوصول إلى توزيعات الأرباح ويأتي دون أي وقت انتهاء صلاحية كما هو الحال في تداول الخيارات.

مقارنة العقود مقابل الفروقات CFDs مع الأدوات المالية الأخرى

يأتي تداول العقود مقابل الفروقات مع قائمة واسعة من الأصول للاختيار من بينها بنفس الطريقة التي يتم بها تداول الخيارات والعقود الآجلة. الأصول الشعبية المتداولة في العقود الفروقية تشمل الأسهم والسلع والمؤشرات. ولأنها تعتمد على أسعار الأصل الأساسي ، فإن تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) يعرّض التاجر أيضًا لمخاطر السوق. تداول العقود مقابل الفروقات يأتي مع ميزة النفوذ. ومع ذلك ، تحتاج أيضًا إلى معرفة أنه في الوقت نفسه يعرضك لمخاطر السيولة وقد يؤدي إلى مكالمات الهامش.

تداول العقود مقابل الفروقات (CFD) لا يماثل التداول الفوري لأن العقود مقابل الفروقات (CFD) تسمح لك بتداول الأصول المالية الأخرى بالإضافة إلى أزواج العملات بينما في المتاجرة الفورية ، يتعامل المتداول فقط مع أزواج العملات. وهذا يعني أن العوامل التي تؤثر على وضع السوق في تداول الفوركس مثل الأحداث الاقتصادية ، والفواصل الفنية ، وما إلى ذلك ، قد يكون لها تأثير أقل عندما تتداول CFDs.

يرتبط تداول الخيارات ارتباطًا وثيقًا بتداول العقود مقابل الفروقات. ومع ذلك ، فإن أحد الاختلافات الرئيسية بين تداول العقود مقابل الفروقات والخيارات هو أن تداول الخيارات يأتي مع تواريخ انتهاء الصلاحية في حين أن العقود مقابل الفروقات لا. المبلغ الذي يفقده المتداول في تداول الخيارات مثل العقود مقابل الفروقات هو مجرد مبلغ المال المدفوع في علاوة الخيار.

من يستطيع التجارة العقود مقابل الفروقات?

يمكنك عادة تداول العقود مقابل الفروقات طالما أنك أكبر من سن 18 ، كما قد يكون لبلدان أخرى قيود عمرية مختلفة. ومع ذلك ، عليك أن تضع في اعتبارك أن تداول منتج الرافعة المالية مثل العقود مقابل الفروقات أمر محفوف بالمخاطر حيث أنه يمكن أن يتركك بخسارة أعلى بكثير من المبلغ الذي بدأت به. وبالتالي ، قد لا تكون العقود مقابل الفروقات أداة مناسبة للجميع.

لهذا السبب ، من المهم جدًا أن تفهم تمامًا المخاطر التي تنطوي عليها قبل البدء في تداول هذه الأداة المالية. أيضا ، سعى إلى قراءة PDS ذات الصلة وإخلاء المسؤولية عن الشركة التي تريد تداولها تحت منصتهم. من خلال هذه الملاحظة الهامة ، نعم ، هناك العديد من فئات الأشخاص الذين يمكنهم تداول العقود مقابل الفروقات ، وهذه تشمل:

  • المستثمرين الذين يرغبون في التحوط من محفظة أسهمهم الحالية
  • التجار من جميع الأنواع على حد سواء التجار على المدى القصير ، والتجار على المدى المتوسط ​​أو تجار المدى الطويل
  • أولئك الذين يشاركون في التداول اليومي
  • التجار الذين يستخدمون إستراتيجيات التداول المتأرجحة

عمليا أي شخص يريد الاستفادة من تقلبات الأسعار في السوق المالية سواء طويلة أو قصيرة.

كيفية تداول العقود مقابل الفروقات

في هذا الجزء من الدليل ، قدمنا ​​لمحة موجزة عن الخطوات التي ينطوي عليها تداول العقود مقابل الفروقات:

  1. اختر أداة مالية

خطوتك الأولى إلى تداول العقود مقابل الفروقات هي اتخاذ قرار بشأن الأصل المالي الذي تريد تداوله مثل XAU / USD أو المملكة المتحدة 100 إلخ. بعض السماسرة يعرضون على المتداولين عقود CFD عبر مجموعة واسعة من الأسواق المالية العالمية والتي تتضمن الفوركس ، المؤشرات ، السلع ، الأسهم. ، وسندات الخزانة.

  1. قرر ما إذا كنت تريد الشراء أو البيع

يعني الشراء ببساطة الشراء. تشتري عندما تشعر أن سعر CFD سيرتفع. بدلاً من ذلك ، يمكنك البيع أو البيع إذا كنت تعتقد أن سعر الأصول سينخفض.

  1. اختيار حجم التجارة

تتطلب هذه الخطوة تحديد عدد الوحدات التي تخطط للتداول بها. تختلف قيمة CFD واحدة بشكل كبير. السعر يعتمد على أداة CFD.

  1. وضع خطة إدارة المخاطر وتنفيذها

اختر من بين مجموعة أوامر وقف الخسارة ، والتي يجب أن تتضمن أوامر وقف الخسارة المضمونة (GSLOs). تعمل GSLOs بطريقة مشابهة لأوامر وقف الخسارة القياسية بصرف النظر عن العلاوة الأعلى. يضمن استخدام أمر وقف الخسارة المضمون أن يقوم الوسيط بإغلاقك من الصفقات في الوقت المحدد الذي تحدده بغض النظر عن تقلبات السوق أو الفجوات. سيتم رد القسط للتاجر إذا لم يتم تنفيذ GSLO. لكن هذا الضمان ليس مع كل وسيط ، فمن الأفضل معرفة ما إذا كان وسيطك يقدم أوامر وقف خسارة مضمونة.

  1. راقب موقفك

بعد وضع أمر التداول الخاص بك ، فإن الشيء التالي الذي عليك القيام به هو مراقبة كيفية عمله. راقب مراكزك المفتوحة وتذكر مشاهدة أوامر الإيقاف أو طلبات جني الربح. يتيح لك ذلك تتبع الربح أو الخسارة في الوقت الفعلي. ضع في اعتبارك أن خسائرك في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تكون أكثر من إيداعك بسبب الرافعة المالية العالية. بعض الوسطاء يوفرون حماية سلبية في التوازن لهذه الحالات النادرة وغير المتوقعة.

  1. أغلق موقعك

هذه هي الخطوة الأخيرة في تداول CFD الخاص بك. إذا لم تقم بإغلاق صفقتك تلقائيًا إما بإيقاف الخسارة أو جني الربح أو لأي سبب من الأسباب ، فإن النظام لا يبدأها ، أغلق تداولك يدويًا واخرج من السوق عند الضرورة.

ما هي مخاطر تداول CFD؟

ضع في اعتبارك أن تداول أي أصل في السوق المالية محفوف بالمخاطر. ومع ذلك ، قد يكون الانخراط في تداول المشتقات مثل العقود مقابل الفروقات أصعب قليلاً مما يمكن للمتداول المبتدئ التعامل معه. تحقق مما تقوله قواعد الهيئة التنظيمية المحلية الخاصة بك حول تداول عقود الفروقات قبل التداول. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق من شروط وأحكام الوسيط حول العمولات ، والتمديد ، والحسابات. اكتشف ما إذا كان لديهم تكاليف تداول أخرى.

طريقة تداول عقود الفروقات

هناك طريقتان رئيسيتان لتداول عقود الفروقات. هذه من خلال:

  • الوصول المباشر إلى الأسواق (DMA) أو
  • نموذج صانع السوق

ليست أي من الطريقتين هي الطريقة الصحيحة أو الأفضل لتداول العقود مقابل الفروقات. تأتي كل طريقة من طرق التداول مع إيجابيات وسلبيات. قد ترغب في الاستفسار من زملائك من متداولي العقود مقابل الفروقات للتحقق مما يفضلونه فيما يتعلق بطريقة التداول وأسباب تفضيلهم طريقة التداول على الأخرى. ومع ذلك ، يتداول معظم المتداولين المحترفين بمزيج من الطريقتين.

الخلاصة:

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ، والقيام بما هو ضروري والحصول على وسيط CFD موثوق ، فأنت بالفعل في طريقك لتوسيع مجموعة أصول التداول المالية ومجموعة المهارات الخاصة بك. احصل على الحساب التجريبي للوسيط للحصول على معرفة أفضل بكيفية عمل النظام الأساسي قبل الالتزام بأموالك الحقيقية. تذكر أن الرافعة المالية لعقود الفروقات هي سيف ذو حدين. هذا يعني أنه أمر رائع فقط لصفقة رابحة ولكنه يذبحك إذا كنت في مركز تداول خاسر. تتمثل أعلى مخاطر تداول العقود مقابل الفروقات في حقيقة أنها يمكن أن تجعلك تخسر أموالًا أكثر مما استثمرته.

Zulutrade affiliateFeatures 728x90.en - Beginners Guide to CFD Trading

Beginners Guide to CFDs Trading

If you are a forex trader who is searching for information on how to broaden your trading skills to include other financial instruments. We have compiled an all-inclusive CFDs guide that will educate anyone who is new to the market. Every currency quote commonly comes with a selling price on the left and a buy price on the right. The profit you make as a trader is the difference between the price you enter the market and the time which you exit the market.

What is a CFD?

CFD

A CFD, or contract-for-difference, is a financial instrument or asset that lets traders make gain from price fluctuations rather than from actually acquiring an asset. It’s basically an agreement between two people to pay the difference between the current price of the underlying asset and the price it will be at the time the trade is closed. The underlying asset could be stock, index, FX pair or commodity.

CFD is a derivative product which gets its pricing from the underlying asset it is tracking.

Let’s assume that you want to trade the National Australia Bank (ASX: NAB) and the present ASX stock price was 50 dollars; then the CFD would as well be quoted as 50 dollars.

The contract of difference on NAB will try to always replicate the price performance of the underlying stock.

Standard stock trading and CFD trading are related apart from the fact that you are required to deposit only a small amount of money before the trade. Other minor differences between the two include CFD finance and CFD leverage. If you are looking to trade CFD, it is essential that you properly weigh your risks before you dive into the market.

Can traders who are starting out trade CFDs?

If you are just starting out as a trader, you may be wondering if CFD trading is suitable for you. The first thing you need to do before trading any financial product is to have a thorough knowledge of that product and how it works.

Therefore, to trade a CFD, you must know the associated risk and what your benefits are likely to be if you start to trade the asset.

Who owns the CFD or stock?

When you trade Contracts for Difference, you aren’t really the owner of the physical stock. Also, you won’t be given a contract letter the way it works when doing a standard trading of shares.

All you are doing is merely trading the price difference between the entry price and the exit price.

Key reasons people trade contracts for difference (CFDs)

There are a few reasons people go for CFDs instead of the normal share trading. These reasons have been presented below:

  1. To gain from short-term price fluctuations in the stock, index or commodity markets.
  2. To trade with the leverage offered by the CFDs. Sometimes traders have a leverage of 100 to 1 or even higher leverage when the trade involves Forex, Index and Commodity products.
  3. To serve as a hedge for your real share trading portfolio. A number of people make use of the CFDs for managing their risk instead of serving as a speculative trading opportunity.
  4. CFDs let you have access to the international stock markets from a single trading account.
  5. CFDs frequently come with a lower cost of trade commissions or cost of trade with a broker. For instance, brokers in Australia charge as small as 5 dollars to let traders access an Aussie Share CFD trade.
  6. CFDs allow you to take advantage of short selling. This implies the trader can gain from short trade opening if the position value falls. Alternatively, if your short trade price increases, it would put you in a losing situation.

7. A contract for Difference trading also gives traders access to dividends and come with no expiration time as in options trading.

Comparing CFDs with other financial instruments

Trading CFDs comes with a broad list of assets to choose from the same way it is in options and futures trading. Popular assets traded as CFDs include stocks, commodities, and indices. Because they depend on the prices of an underlying asset, trading CFDs also exposes the trader to the market risks. Trading CFDs comes with leverage advantage. However, you also need to know that at the same time it exposes you to liquidity risk and may lead to margin calls.

Trading CFD is not the same as spot trading because CFDs let you trade other financial assets in addition to currency pairs while in spot trading the trader only deals with currency pairs. The implication of this is that the factors that influence the market situation in forex trading like economic events, technical breaks and so on may have less influence when you trade CFDs.

Options trading are more closely related to CFD trading. However, one of the main differences between trading Contract for difference and option is that options trading come with expiry dates while CFDs don’t. The amount a trader loses in options trading like CFDs is merely the amount of money paid in option premium.

Who can trade Contract for Difference?

You can commonly trade CFDs as long as you are more than 18 years old, also other countries may have different age restrictions. However, you need to bear in mind that trading a leveraged product like CFDs are very risky as it can leave you with a loss that is much higher than the amount you began with. Thus, CFDs may not be a suitable instrument for everybody.

For, this reason, it is very important that you fully understand the risks involved before you start to trade this financial instrument. Also, endeavor to read the pertinent PDS and the disclaimer of the company you want to trade under their platform. With this important note out of the way, yes, there are many categories of people that can trade CFDs and these include:

  • Investors who want to hedge their existing share portfolio
  • Traders of all types both short-term traders, medium-term traders or long-term traders
  • Those who engage in intraday trading
  • Traders who use swing trading strategies

Practically anyone who wants to take advantage of price fluctuations in the financial market whether long or short.

How to trade CFDs

In this part of the guide, we have provided a brief overview of steps involves in CFD trading:

  1. Select a financial instrument

Your first step to CFDs trading is to decide on the financial asset you want to trade like the XAU/USD or UK 100 etc. Some brokers offer traders with CFDs across a broad range of global financial markets which includes forex, indices, commodities, shares, and treasuries.

  1. Decide whether you want to go long or go short

Going long simply means buying. You buy when you feel that the price of the CFD will rise. Alternatively, you can go short or sell if you think the asset price will fall.

  1. Choose a trade size

This step requires you to decide on the number of units you plan to trade. The value of a single CFD differs considerably. The price depends on the CFD instrument.

  1. Develop risk management plan and implement it

Choose from a collection of stop-loss orders, which needs to include guaranteed stop-loss orders (GSLOs).  GSLOs functions in a similar way to the standards stop loss orders apart from the higher premium. Using the guarantee stop-loss order ensures that the broker closes you out of trades at the exact time you set irrespective of the volatility of the market or gapping. The trader would be refunded the premium if the GSLO is not implemented. But this guarantee is not with every broker, it is best to find out if your  broker offers Guaranteed-stop-loss orders.

  1. Monitor your position

After placing your trade order, the next thing you need to do is to monitor how it is doing. Keep an eye on your open positions and remember to watch your stop orders or take-profit orders. This enables you to track your real-time profit or loss. Bear in mind that your losses in CFDs can be more than your deposit because of the high leverage. Some brokers offer Negative balance protection for these rare and unforeseen situations.

  1. Close your position

This is the last step of your CFD trading. If you don’t automatically close your trade with either stop loss or take profit or if for any reason, it is not initiated by the system, manually close your trade and exit the market when you deem necessary.

What are the risks of CFD trading?

Bear in mind that trading any asset in the financial market is risky. However, engaging in derivative trading like CFDs may be a little trickier than a beginner trader could handle. Check what your local regulatory body rules say on Contract Of Difference trading before you trade. In addition, check the broker’s terms and conditions about commissions, rollover, and computations. Find out if they have other trading costs.

Contract For Difference Trading method

There are two key ways to trade CFDs. These are through:

  • Direct Market Access (DMA) or
  • The Market Maker model

None of the two methods is the right or the best way to trade CFDs. Each of the trading methods comes with pros and cons. You may wish to inquire from fellow CFDs traders to check what their preference with regards to the trading method and their reasons for preferring a trading method over the other.  Most professional traders, however, trade with a combination of the two methods.

Conclusion:

Once you have gone through these steps, done the needful and got a reliable CFD broker, you are already on your way to broaden your financial trading asset and skill set. Get the broker’s demo account to get a better knowledge of how the platform works before committing your real money.  Remember CFD leverage is a double edged sword. This implies it is only great for a winning trade but slays you if you are in a losing trade position. The highest risk of trading CFDs is the fact that it can make you lose more money than you invested.