الرافعة المالية للمبتدئين

الرافعة المالية للمبتدئين

في الصناعة المالية ، يستخدم رواد الأعمال والمستثمرون استراتيجيات وأدوات مختلفة لتحقيق أهدافهم. الأداة الشائعة والمفيدة هي الاستفادة. النفوذ هو عندما يرغب الأشخاص في إجراء تحسينات على أعمالهم أو الاستثمار في السوق ولكن ليس لديهم التمويل ، كقرض لكيان مصرفي. يزيد هذا القرض من رأس مال هؤلاء الأشخاص ويستخدمونه لوضع خططهم. تعرف على كيفية استخدام الرافعة المالية مثل المحترفين.

نصيحة 1 - نصيحة رئيسية للرافعة المالية للمبتدئين: كلما زادت الرافعة المالية زادت المخاطر.

تتمتع الرافعة المالية في تداول الفوركس بالعديد من الفوائد المثيرة وتتيح للمستثمرين فرصًا أكثر أهمية في السوق ، على الرغم من أنها تأتي مع سلبياتها. 

قبل أن تقرر ما إذا كانت الرافعة المالية للفوركس هي شيء بالنسبة لك ، فمن الأفضل أن تعرف كيف تعمل ، وما إذا كنت بحاجة إلى أن تصبح متداولًا ناجحًا. فيما يلي بعض النصائح والتوصيات حول الرافعة المالية للمبتدئين.

الرافعة في سوق الفوركس

كما ذكرنا من قبل ، فإن الرافعة المالية في الصناعة المالية تعني أن المستثمر أو الشركة يقترض المال من كيان لزيادة رأس المال والاستثمار في التحسينات والأسهم. 

عندما تكون الرافعة المالية للعملات الأجنبية ، فإن النتيجة التي يبحث عنها المستثمرون هي الاستفادة من أسعار العملات بين الدول. تداول الفوركس هو واحد من أسهل الأسواق للفهم والأكثر ربحية ، ولكنه أيضًا واحد من الأسواق الأكثر خطورة ، وهو مثالي لأولئك الذين يبدأون في التداول.

على الرافعة المالية للفوركس ، عادة ما يتم إقراض المال من قبل السماسرة. في هذه الحالة ، يجب على المستثمر فتح حساب هامش مع الوسيط المختار. 

الرافعة المالية الأكثر شيوعًا التي يستخدمها تجار الفوركس هي 50: 1 و 100: 1 و 200: 1 ؛ على الرغم من أن بعض التجار الأكثر خبرة يمكنهم التجارة بنسبة رافعة مالية تبلغ 400: 1 أو أكثر. 

تعني نسبة الرافعة المالية 100: 1 أنه يجب أن يمتلك المتداول 1٪ على الأقل من المبلغ الذي سيقترضه من الوسيط على حساب الهامش.

الرافعة المالية للفوركس للمبتدئين ، من المستحسن عدم استخدام جميع الأموال الموجودة داخل حساب الهامش في معاملة واحدة، ما لم يكن هناك حد أدنى من المخاطر ويشعرون بالأمان مع التجارة. أكثر المخاطر التي يجب على المتداول المخاطرة بها هي 3٪ من حساب الهامش.

نصيحة 2 - مرة أخرى ، نصيحة رئيسية للرافعة المالية للمبتدئين: كلما زادت الرافعة المالية زادت المخاطر.

وسطاء الفوركس برافعة مالية عالية

التداول XM
نوع وسيطصانع السوق
القوانينIFSC ، CySec ، ASIC
دقيقة ودائع$5.00
عملة الحساب الأساسيةUSD ، EUR ، GBP ، JPY ، CHF ، AUD ، RUB ، PLN ، HUF ، SGD ، ZAR
ماكس الرافعة المالية888: 1. * تعتمد الرافعة المالية على كيان المجموعة والأداة المالية المتداولة.
منصات التداولMetatrader 4 / 5 ، Webtrader
أسواق بلاكبول
نوع وسيطECN
القوانينFSCL و FSPR
دقيقة ودائع$200.00
عملة الحساب الأساسية دولار أمريكي GBP GBP AUD NZD SGD CAD JYP ZAR
ماكس الرافعة المالية 500: 1
منصات التداولميتاتريدر 4
وسيط LMFX
LMFX

اسم الوسيط: LMFX

نوع وسيطECN
القوانينغير منظم
دقيقة ودائع$50.00
حساب قاعدة Currenyالدولار الأمريكي ، اليورو ، الجنيه الاسترليني ، الدولار الأسترالي ، الدولار الكندي ، البيتكوين ، الذهب ، البيتكوين كاش ، لايتكوين ، الإيثريوم و XRP
ماكس الرافعة المالية1: 1000
منصات التداولميتاتريدر 4 ، ويب تريدر ، تطبيق جوال (MT4)
FBS
نوع وسيطECN
القوانينIFSC ، Cysec
دقيقة ودائع$1.00
عملة الحساب الأساسيةالدولار واليورو
ماكس الرافعة المالية 3000: 1
منصات التداولMetatrader 4 / 5 ، Webtrader

كيفية استخدام الرافعة المالية مع تداول الفوركس

في تداول الفوركس ، يتم تقييم الارتفاعات والانخفاضات في الصفقات بالنقاط. النقاط هي أصغر فئة في تجارة العملات. لذلك ، اعتمادًا على عدد النقاط والمبلغ الذي استثمره التاجر ، يمكنك أن ترى مكاسبك وخسائرك المحتملة في السوق.

مثال: يقوم المتداول بإنشاء حساب هامش مع وسيط ، مع نسبة رافعة مالية 100: 1 ، ويودع 1000 دولار من رأس المال لفتحه. في هذه الحالة ، قد يعني ذلك أن المبلغ في حساب الهامش سيكون حوالي 100,000 دولار أمريكي ، وسيتمكن المتداول من الوصول إلى هذه الأموال للصفقات التي يرغب في القيام بها.

يستثمر التاجر هذا المبلغ في السوق ، ويستثمر في 10 عقود صغيرة (0.10 عقد) من الدولار الأمريكي / اليورو وينتظر. إذا كانت كل نقطة تساوي دولارًا واحدًا ، وترفع 1 نقطة ، فسوف يرى المتداول ربحًا قدره 20 دولارًا لكل لور صغير في زوج العملات الذي يتم تداوله.

ومع ذلك ، يمكن أن يتعارض هذا معك أيضًا. إذا انخفض سعر النقطة بمقدار 20 نقطة ، سيخسر التاجر 20 دولارًا (20 نقطة بسعر دولار واحد للنقطة). ومع ذلك ، فإن هذه الخسارة أقل من 1٪ من مبلغ حساب الهامش الخاص به حتى يتمكن من تحمل هذا الرقم على الخسائر.

نصيحة 3 - لا تتداول أبدًا بأكثر مما لا تتحمل خسارته.

فوائد الرافعة المالية

يمكن للتجار الذين يستخدمون الرافعة المالية للفوركس الحصول على أرباح كبيرة إذا كانوا يعرفون كيفية استخدام والاستفادة من أفضل الصفقات. 

الفائدة الوحيدة للرافعة المالية الأعلى هي إمكانية تحقيق أرباح أعلى على حساب مخاطر أعلى بكثير. إذا تم استخدامها بحكمة يمكن أن يكون ذا فائدة كبيرة ، على حساب خطر.

الجانب السلبي لرافعة الفوركس

تنطوي الفوائد الكبيرة لاستخدام رافعة الفوركس أيضًا على مخاطر كبيرة. 

يمكن للمتداولين الجدد أن يضيعوا بسهولة في هذا الأمر. خاصة إذا كانوا محظوظين في التداولات الأولى وكسبوا مبالغ كبيرة من المال من خلال الاستثمار برافعة مالية عالية وعقود أكبر. إذا لم يكن المتداول حريصًا ، يمكن أن تنخفض الصفقة في أي لحظة وتخاطر باستنزاف حسابك إلى الصفر في بعض الحالات. على الرغم من أن التداول ليس مقامرة ، إلا أنه يشترك في بعض خصائصه ، من بينها أن المتداولين الجدد يتابعون مشاعرهم ولا يبررون ذلك.

يجب ألا ينسى المتداولون أن الاستثمار في الفوركس ينطوي على مخاطر ، وهذه المخاطر أعلى اعتمادًا على مقدار الأموال التي يضعونها على زوج العملات.

نصيحة 4 - أوصي المتداولين الجدد بالتداول أولاً مع رافعة مالية لا تزيد عن 50: 1.

الرافعة المالية للمبتدئين - نصائح مفيدة

إذا كنت تبدأ في سوق الصرف الأجنبي ، يجب أن تفكر أولاً إذا كنت على استعداد لاستخدام الرافعة المالية كأداة. 

يمكن أن يكون مفيدًا إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال للقيام بصفقات كبيرة محددة. يمكن أن تكون أيضًا طريقة أسرع لزيادة رأس المال الخاص بك والوصول إلى أرباح أعلى في وقت أقل.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تقليل هامش المخاطر ، فيجب عليك توخي الحذر الشديد قبل إجراء التداول ومحاولة التأكد قدر الإمكان من النتيجة المحتملة التي ستحصل عليها.

- من الضروري تتبع العملات التي ترغب في الاستثمار بها. إذا كنت تريد أن تعرف كيف سيكون رد فعل السوق ، فإن أفضل طريقة هي متابعة الأخبار المتعلقة بالدول التي تتحرك فيها تلك العملة. تحقق مما إذا كانت هناك تغييرات في اقتصادهم أو إخطارات من البنوك المركزية. باستخدام هذه المعلومات ، يسهل معرفة ما إذا كان سعر العملة سيرتفع أم ينخفض.

- ابدأ تداولاتك بعملات مألوفة لك أو للأزواج الرئيسية ، مثل EUR / USD و USD / CAD

- اطلب النصيحة من الوسيط الذي تتعامل معه ، فهم يعرفون السوق أفضل منك ويمكن أن يقدموا لك نصائح حول من أين تبدأ وكم يجب عليك.

- يجب ألا تستخدم كل المبلغ الموجود في حساب الهامش الخاص بك في معاملة واحدة إلا إذا كنت مرتاحًا تمامًا لخسارة جزء كبير من رصيد حسابك. على الرغم من أن تداول الفوركس هو أحد أكثر الأسواق انفتاحًا ، إلا أن التغيرات المفاجئة في الاقتصاد العالمي يمكن أن تؤثر على السوق وتغير اتجاه زوج عملات معين. من الأفضل أن تبدأ بمبالغ صغيرة حتى تشعر بالثقة في التداول.

خلاصة

توفر الرافعة المالية بالفوركس طريقة لزيادة رأس مالك بشكل أسرع ، والقدرة على استثمار مبالغ أعلى من المال وكسب المزيد من الأرباح ولكن في نفس الوقت تزيد من خسائرك بشكل كبير إذا كان السوق يتعارض مع تجارتك. يمكن أن تصبح الانتصارات الكبيرة أيضًا خسائر كبيرة.


مع ما يكفي من التحضير والتحقيق ، يمكن أن تعطي الرافعة المالية للفوركس فائدة كبيرة للمتداولين ، الجدد والقدامى. كمبتدئين ، من الأفضل أن تبدأ بمبالغ صغيرة من المال عند التداول. تذكر دائمًا شيئًا واحدًا: كلما زادت الرافعة المالية زادت المخاطر.

Forex Leverage For Beginners

In the financial industry, entrepreneurs and investors use different strategies and tools to achieve their goals. A common and useful tool is to leverage. Leverage is when people who wish to make improvements to their business or invest on the market but don’t have the funding, as a loan to a bank entity. This loan increases the capital of those people, and they use it to make their plans. Find out how to use leverage like a pro.

Tip 1 – Forex leverage for beginners master tip: The higher the Leverage the higher the RISK.

Leverage in Forex trading has many exciting benefits and allows the investors more significant opportunities on the market, although it also comes with its downsides. 

Before you decide if Forex leverage is something for you, it is best to know how it works, and if it is what you need to become a successful trader. Here are some tips and recommendations on Forex leverage for beginners.

Leverage In The Forex Market

As mentioned before, leverage in the financial industry means that an investor or a company borrows money from an entity to increase the capital and invest in improvements and stocks. 

When the leverage is for foreign exchange, the outcome that the investors are looking for is to benefit from currency rates between countries. Forex trading is one of the easiest to understand and more profitable markets, but also is one of the riskiest, which is perfect for those who are starting in trading.

On Forex leverage, usually, the money is loaned by brokers. In this case, the investor has to open a margin account with the selected broker. 

The most common leverage that Forex traders use are 50:1, 100:1, and 200:1; although some more experienced traders can trade with a leverage ratio of 400:1 or more. 

A 100:1 leverage ratio means that the trader must have at least 1% of the amount that is going to borrow from the broker on the margin account.

Forex leverage for beginners, it is recommended to never use all the money inside the margin account in one transaction, unless there is minimum risk and they feel safe with the trade. The most a trader should risk is 3% of the margin account.

Tip 2 –  Again, Forex leverage for beginners master tip: The higher the Leverage the higher the RISK.

Forex Brokers With High Leverage

xm trading
Broker TypeMarket Maker
RegulationsIFSC, CySec, ASIC
Min Deposit$5.00
Account Base CurrencyUSD, EUR, GBP, JPY, CHF, AUD, RUB, PLN, HUF, SGD, ZAR
Max Leverage888:1. *Leverage depends on the entity of the group and the financial instrument traded.
Trading PlatformsMetatrader 4/5, Webtrader
blackbull markets
Broker TypeECN
RegulationsFSCL and FSPR
Min Deposit$200.00
Account Base Currency USD EUR GBP AUD NZD SGD CAD JYP ZAR
Max Leverage 500:1
Trading PlatformsMetatrader 4
FBS
Broker TypeECN
RegulationsIFSC, Cysec
Min Deposit$1.00
Account Base CurrencyUSD, EUR
Max Leverage 3000:1
Trading PlatformsMetatrader 4/5, Webtrader

How to use leverage with Forex trading

In forex trading, the highs and lows of the trades are evaluated in pips. Pips are the smallest denomination in currency trades; so, depending on the number of pips and the amount invested by the trader, you can see your possible gains and losses in the market.

An example: A trader creates a margin account with a broker, with a forex leverage ratio of 100:1, and deposits $1000 of capital to open it. In this case, it would mean that the amount in the margin account would be about $100,000, and the trader would have access to that money for the trades he wishes to do.

The trader invests that amount in the market, investing in 10 mini lots (0.10 lots) of USD/EUR and waits. If every pip is equal to $1, and it raises 20 pips, the trader would see $20 of profit for every mini lor on the currency pair being traded.

However, this also can go against you. If the pip goes down 20 pips, the trader will experience a loss of $20 (20 pips at $1 a pip). Still, this loss is less than the 3% of the amount of his margin account so that he could afford that number on the losses.

Tip 3 – Never trade more than you can’t afford to lose.

Benefits of Forex Leverage

Traders that use Forex leverage can obtain significant profits if they know how to use and take advantage of the best trades. 

The only benefit to higher leverage is the potential of higher profits at the expense of much higher risk. If used wisely it can be of great benefit, at the expense of RISK.

The downside of Forex leverage

The great benefits of using forex leverage also involve considerable risk. 

New traders can easily get lost in this matter. Especially if they are lucky in the first trades and gain high amounts of money by investing with high leverage and larger lots. If the trader is not careful, the trade can go down at any moment and risk draining your account to zero in some cases. Although trading is not gambling, it shares some of its characteristics, one of them being that new traders follow their emotions and don’t rationalize.

Traders shouldn’t forget that investing in Forex comes with risks, and these risks are higher depending on the amount of money they put on a currency pair.

Tip 4 – Recommend new traders first trade with no more than 50:1 leverage.

Forex leverage for beginners - Helpful Tips

If you are starting in the foreign exchange market, you should consider first if you are prepared to use Forex leverage as a tool. 

It can be advantageous if you don’t have enough money to make specific large trades. It can also be a faster way to increment your capital and reach higher profits in less time.

However, if you wish to minimize the margin of risks, you should be very careful before making the trade and try to be as sure as you can about the possible result that it will have.

– It is essential to keep track of the currencies in which you wish to invest. If you want to know how the market is going to react, the best way is to follow the news related to the countries where that currency moves. See if there are changes in their economy or notifications from the Central Banks. With this information, it is easier to know if a currency rate will go up or down.

– Start your trades with currencies that are familiar to you or the Major pairs, such as EUR/USD, USD/CAD

– Ask for advice from your broker, they know the market better than you and can give you tips on where to start and how much you should.

– You shouldn’t use all the amount in your margin account in one transaction unless you are entirely comfortable with losing a huge portion of your account balance. Although Forex trading is one of the most open markets, sudden changes in the global economy can affect the market and change the direction of a specific currency pair. It is best to start with small amounts until you feel confident in trading.

Conclusion

Forex Leverage provides a way to raise your capital faster, being able to invest higher amounts of money and gain more profits but at the same time substantially increases your losses if the market goes against your trade. Big wins can also become significant losses.


With enough preparation and investigation, Forex leverage can give great benefit for traders, new and old. As beginners, it is best that you start with small amounts of money when trading. Always remember one thing: The higher the Leverage the higher the RISK.